الشروط العامة للبيع:
المادة 01: مفهوم المصطلحات العامة
من أجل الشروع في الشروط العامة يجب التعريف بالمصطلحات التالية:
الموقع الإلكتروني، المنصة، التطبيق : هو الواجهة الإلكترونية الرسمية المخصصة لإجراء عمليات الشراء و الاستفادة من جميع خدمات مابريكول.
الزبون، العميل: نعني به كل شخص طبيعي أو معنوي قام بوضع طلبية على الموقع الالكتروني/المنصة/التطبيق.
الطلبية: نعني بها عملية طلب منتج أو عدة منتجات التي يقوم بها الزبون عن طريق الموقع/المنصة/التطبيق أو عن طريق الهاتف.
ش.ع.ب: تعني الشروط العامة للبيع.
خدمة الزبائن: نعني بها جميع خدمات المساعدة الفنية أو المتعلقة بالشكاوى التي توفرها مابريكول لصالح زبائنها.
المادة 02: الهدف من الشروط العامة للبيع
تنطبق ش.ع. ب على كل شخص طبيعي أو معنوي قام بطلب منتج ما عن طريق الموقع الإلكتروني/المنصة/التطبيق أو عن طريق الهاتف.
ش.ع. ب قابلة للتعديل في أي وقت من طرف مابريكول، كما تكون مرفقة بتاريخ آخر تعديل.
يكون الاطلاع والموافقة على ش.ع.ب من قبل الزبون قبل إجراء أي طلبية.
الهدف من ش.ع.ب السير الحسن للخدمات المقدمة من طرف ش.ذ.م.م مابريكول لزبائنها.
المادة 03: أسعار المنتوجات
أسعار المنتجات المذكورة في الموقع ثابتة عند إجراء الطلبية، وهي بعملة الدينار الجزائري غير قابلة للتتغير إلا من طرف مابريكول.
سيتم توضيح أسعار المنتج المطلوب للعميل قبل أي تأكيد للطلبية.
أسعار المنتجات وتكاليف التوصيل للطلبية غير قابلة للتغيير بعد إجراء الطلبية.
الأسعار المعروضة صالحة فقط في لحظة اجراء الطلبية وليس لها أي تأثير في المستقبل.
الأسعار الموضحة في الموقع لا تشمل تكاليف التوصيل.
المادة 04: الطلبيات
1-4 إجراء الطلبيات: تحتوي صفحة عرض منتج معين على معلومات توضح توفر المنتج من عدمه:
-في حالة توفره: توجد عبارة "أضف إلى السلة".
-في حالة عدم توفره: توجد عبارة "نفاذ المخزون".
ملاحظة: في حالة كان سعر المنتج أو المنتجات الموضوعة في السلة لا يتعدى ألف دينار
(1000 دج) يتم رفض مرور الطلب تلقائيا.
لا تعتبر الطلبية مقبولة إلاّ بعد وصول إشعار قبول الطلبية على واجهة الموقع والبريد الالكتروني الخاص بالزبون.
2-4 شروط وضع الطلبيات: لوضع طلبية على موقع/تطبيق/منصة مابريكول يجب إتباع إحدى الحالتين:
الحالة الأولى: تكون على الواجهات الالكترونية لـ مابريكول طيلة أيام الأسبوع وساعات اليوم24/7، إلا في حالة وجود خلل تقني على الموقع https://mabricole.com.
الحالة الثانية: تكون عن طريق الهاتف 0655411063، طيلة أيام الأسبوع ماعدا أيام العطلات والأعياد الدينية، في أوقات العمل "من الأحد إلى الأربعاء من 8سا الى 16:30سا" أما "الخميس والسبت من 8سا الى 12سا".
3-4: تأكيد الطلب: بعد الضغط على "شراء" سوف تستلم رسالة تأكيد عبر البريد الالكتروني، تحتوي على ملخص طلبك، ثم يتم تأكيده بشكل نهائي والتحقق من صحته بعد الاتصال بك عبر الهاتف على الرقم المقدم أثناء التسجيل، أو عبر عملية التأكيد التلقائي بإرسال رسالة نصية على رقم الخدمة.
ملاحظة : في حالة عدم تأكيد الطلبية تلقائيا يتم الاتصال بالزبون 3 مرات خلال 3 أيام، وفي حالة فشل الاتصال بالزبون يتم إلغاء الطلبية.
المادة 05: الدفع
الدفع يكون نقدا عند استلام الزبون لطلبيته، بمعنى الدفع عند الاستلام أو عن بعد عبر الوسائل المرخص بها وفقا للتشريع المعمول به.
المادة 06: التسليم
* تضمن مابريكول توصيلا سريعا في 58 ولاية جزائرية، كما هو موضح بدقة في جدول التوصيل على الموقع، غير أن مدة التوصيل تختلف من ولاية لأخرى كالتالي:
- بالنسبة لولايات الشمال يكون التوصيل من 1 الى 7 أيام.
- بالنسبة لولايات الجنوب يكون التوصيل من 2 الى 10 أيام.
* لا يمكن تسليم الطلبية إلا إذا دفع الزبون ثمن جميع مشترياته.
* في حالة غياب المتلقي (الزبون) عند التسليم، ستقوم خدمة النقل بمحاولتي تسليم أخريين بعد ثلاث محاولات غير ناجحة، سيتم إلغاء الطلب.
* يتم تسليم جميع الطلبيات مغلفة بإحكام ومغلقة جيدًا.
* يجب على الزبون رفض أي طرد غير مكتمل أو تالف عند الاستلام، كما يجب على الزبون إخطار شكواه لدى خدمة الزبائن خلال 24 ساعة من الاستلام، أما في حالة ما إذا كان اليوم الذي يلي يوم استلام الطلب هو يوم عطلة رسمية يمكن للزبون تأجيل التبليغ ليوم الخدمة الذي يليه.
المادة 07: الضمان
الضمان يشمل جميع المنتجات التي تحتوي على بطاقة الضمان الممنوحة من طرف المورد أو الشركة المصنعة، ولا يشمل المنتجات الاستهلاكية.
*كما تضمن مابريكول ضمان اشتغال المنتج لمدة 24 ساعة من وقت التسليم، في حالة وجود أي عطل على المنتج يتم استبداله مباشرة بمنتج جديد.
في حالة تعطل المنتج في المدة المحددة للضمان يستفيد الزبون من خدمة الضمان عبر طريقتين :
- التقرب مباشرة من المورد أو الشركة المصنعة للمنتج عبر معلومات الاتصال المدرجة في شهادة الضمان.
- الاتصال بخدمة الزبائن لمابريكول التي تتكفل بالتقرب من المورد أو الشركة المصنعة للاستفادة من خدمات مابعد البيع، في هذه الحالة تكون تكاليف استرجاع المنتج على الزبون.
*للاستفادة من الضمان، يجب على الزبون الاحتفاظ بفاتورة الشراء الخاصة به وتسجيل الرقم التسلسلي للمنتج المعني.
المادة 08: سياسة الاستبدال والاسترجاع
يجب اتباع الشروط التالية:
* أن لا تتجاوز مدة الاخطار عن الخطأ الوارد 24 ساعة من يوم استلام الطلب، كما هو موضحا سابقا.
* يجب على الزبون تفعيل بروتوكول الإرجاع عبر حسابه الشخصي أو إخطار خدمة الزبائن.
* في حالة وجود عيب على المنتج أو خطأ عدم تطابق المنتج المطلوب مع المنتج المرسل، يتم تغيير المنتج عن طريق ارسال المنتج الصحيح واسترجاع المنتج الاول، في هذه الحالة مصاريف التوصيل تكون على مابريكول.
* في حالة ما إذا أراد الزبون تغيير المنتج لغير السببين المذكورين في الحالة السابقة يتم استبدال على الطريقة التالية:
أولا: يتم إرسال قسيمة استرجاع المنتج للزبون من اجل التأكد من سلامة المنتج المراد استبداله.
ثانيا: عند استرجاع المنتج الاول يتم الاتصال بالزبون من طرف خدمة الزبائن من اجل تقديم طلب لمنتج جديد المراد اقتنائه، كما يمكن تقديم الطلب من الموقع مباشرة من طرف الزبون. في هذه الحالة تكون مصاريف التوصيل على الزبون.
في حالة المنتجات التي تحتوي على ضمان :
بعد انقضاء مهلة 24 ساعة من الاستلام، وتم استعمال المنتج وحدث عطب فيه خلال مدة الضمان، يجب على الزبون تفعيل بروتوكول خدمة ما بعد البيع كما هو موضح في المادة 7 أو إخطار خدمة الزبائن.
ملاحظة : المنتجات التي لا تحتوي على ضمان لا يتم استبدالها أو استرجاعها في حالة عدم التزام الزبون بـالاخطار في المدة المحددة.
المادة 09: القانون المطبق
يخضع تنفيذ وتفسير ش.ع.ب لقانون التجارة الالكترونية في الجزائر الصادر بموجب
القانون رقم 18-05 مؤرخ في 24 شعبان عام 1439 الموافق 10 مايو سنة 2018 المتضمن قانون التجارة الالكترونية.
المادة 10: المسؤولية
لا تتحمل مابريكول مسؤولية أي خطا وارد في الطلبات في حالة عدم تنفيذ او الالتزام بالشروط العامة المذكور سابقا.
المادة 11: حقوق الزبون
يمكن للزبون الاتصال بمختلف خدمات التي توفرها مابريكول، من أجل أي استفسار او شكوى، او تقديم طلب مباشرة لدى خدمة الزبائن على الرقم 0655411063 او على البريد الالكتروني service_clients@mabricole.com او من خلال موقعنا الالكتروني مباشرة. https://mabricole.com